الوصول السريع

خدمة العملاء المساعدة الذاتية محامون مستشارون

منذ ساعات

الملف الصحفي  >>  

العمل تتصدى لمخالفات التأشيرات الموسمية

جريدة الوطن - الخميس 3سبتمبر 2015

العمل تتصدى لمخالفات التأشيرات الموسمية

تشارك وزارة العمل ممثلة في وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل للعام الثاني في أعمال موسم الحج، حيث يقوم مفتشوها بأعمال التفتيش والمراقبة وضبط مخالفات تأشيرات العمل الموسمية في العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة وجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية بمنطقة الحج، وكذلك منافذ قدوم الحاصلين على تأشيرات عمل موسمية.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أمس، أن مفتشي الوزارة يحصرون جميع المنشآت الحاصلة على تأشيرات عمل موسمية وإعداد ملف خاص لكل منشأة، ووضع آلية عمل فعالة للتمكن من ضبط مخالفات تأشيرات العمل الموسمية، وتنفيذ جولات تفتيشية في مناطق الحج ضمن حملة "كن نظامي". كما يشارك مفتشو الوزارة في معالجة حوادث التسمم الغذائي ضمن الهيئات الرقابية داخل المشاعر المقدسة.
وأعربت الوزارة عن أملها في الحد من مخالفات تأشيرات العمل الموسمية في الحج، وضبط المخالفات التي تقع من خلال محاضر ضبط ومتخصصين في إثبات تلك المخالفات تمهيدا لتطبيق العقوبات المترتبة عليها نظاما على المنشآت المخالفة. وكانت الوزارة قد فعلت خلال مشاركتها في أعمال موسم حج الماضي مركز عمليات التفتيش، الذي يهدف إلى رفع كفاءة الزيارة التفتيشية باستخدام الوسائل التقنية المتقدمة.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ 
مرسوم ملكي رقم (م/88) بفرض رسم لتأشيرة الدخول للعمل المؤقت مقداره (1000) ألف ريال
قرار مجلس الوزراء رقم (325) بالموافقة على اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة والموسمية