الوصول السريع

خدمة العملاء المساعدة الذاتية محامون مستشارون
الملف الصحفي  الأربعاء 13 / 4/ 1438هـ   انخفاض معدل الجريمة في جدة 8% والحوادث المرورية 25%

منذ ساعات

الملف الصحفي  >>  

انخفاض معدل الجريمة في جدة 8% والحوادث المرورية 25%

جريدة الوطن - الأربعاء 11 يناير 2017م

انخفاض معدل الجريمة في جدة 8% والحوادث المرورية 25%

أشاد محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، بما يقوم به رجال الأمن من أعمال تخدم الوطن والمواطنين، واصفاً إياها بالشرف الذي خصه الله بهم دون الآخرين، منوها ًبالنتائج غير المسبوقة لما بُذل في العام السابق، وما يتأمل منهم في العام الحالي.
جاء ذلك خلال تسلمه في مكتبه أمس، التقرير الإحصائي المفصّل للقضايا والحالات الجنائية للعام المنصرم 1437، الذي قدمه مدير شرطة المحافظة العميد عبدالوهاب العسيري، بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القرني.
جهود أمنية
اطلع محافظ جدة على التقرير الذي تضمن الجهود التي قامت بها شرطة المحافظة من واقع معالجة القضايا الجنائية عبر مراكز الشرط والنقاط الميدانية والمهام المُنفذة، وكذلك الحملات الأمنية لملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل ما أسفر عنه انخفاض معدلات الجريمة بنسبة 8 % كنسبة عامة، مقارنة مع ما تحقق خلال الأعوام السابقة في الحوادث المعلومة لجميع تصنيفات الحوادث بتقسيماتها الخمس، إذ كانت نسبة المعلوم 92 % لجميع القضايا.
تطبيق الخطة المرورية
كما تسلّم محافظ جدة في مكتبه أمس، التقرير السنوي لإدارة مرورالمحافظة، الذي قدّمه مدير إدارة مرور جدة العميد سليمان بن عبدالله الزكر، بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القرني. وأشاد الأمير مشعل بن ماجد، بالجهود التي تبذلها إدارة مرور المحافظة.
واشتمل التقريرعلى إحصائيات رُصدت خلال الفترة من محرم إلى ربيع الأول للعام الجاري، ومقارنتها بنفس الفترة من العام الماضي، إذ سجّلت انخفاضاً في حوادث الوفيات والإصابات بمعدل 25%، وذلك عقب تطبيق خطة مرورية في المحافظة.
خطط جامعة جدة
من جهة أخرى، استقبل الأمير مشعل بن ماجد بمكتبه أمس، مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط الذي قدم للسلام على سموه. واطلع محافظ جدة خلال اللقاء على نبذة عن خطط الجامعة المستقبلية والخطوات والبرنامج التي تم تنفيذها.
كما قدم الدكتور مشاط ملخصًا عن الشراكات المختلفة التي وقعتها جامعة جدة مع القطاعات الحكومية والخاصة خلال الستة الأشهر الماضية، والتي اشتملت على التعاون في مجالات متعددة تم فيها توقيع مذكرات تفاهم وشراكات.

undefined

مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
مرسوم ملكي رقم (م/2) وتاريخ 22/1/1435 هـ بالوافقة على نظام الإجراءات الجزائية
نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) بتاريخ: 26/10/1428هـ
اللائحة وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم 7019 بتاريخ 3 / 7 / 1429هـ بالموافقة علي إصدار اللائحة التنفيذية لنظام المرور
انخفاض معدل الجريمة 10% في جدة
 انخفاض الحوادث المرورية في المملكة بنسبة 9%
انخفاض معدل الجريمة في مكة 14% .. وضبط 1250 مخالفاً كل 24
اللواء الطالب لـ الشرق: انخفاض نسبة الجريمة في القصيم 20%.. ولا توجد جرائم منظمة

أخبار مشابهة..