الوصول السريع

خدمة العملاء المساعدة الذاتية محامون مستشارون

منذ ساعات

الملف الصحفي  >>  

المدارس الأهلية تطالب باستمرار دعم رواتب المهن التعليمية

جريدة الوطن - الخميس 20 أبريل 2017م

المدارس الأهلية تطالب باستمرار دعم رواتب المهن التعليمية

طالب ملاك المدارس الأهلية في منطقة القصيم، باستمرار العمل ببرنامج دعم رواتب المهن التعليمية للعاملين في المنشآت الخاصة، وهو البرنامج الذي أطلقه صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لتوطين الوظائف التعليمية في المدارس.
ويدعم البرنامج رواتب المعلمين والمعلمات العاملين في المدارس الأهلية لمدة 5 سنوات، ممن تنطبق عليهم المسميات التعليمية المعتمدة، على ألا يقل الحد الأدنى للأجر المسجل في العقد والمعتمد في نظام التأمينات عن 6500 ريال.
جاء ذلك، خلال اللقاء الذي نظمته لجنة التعليم الأهلي والتدريب في الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم، أول من أمس، مع ملاك المدارس الأهلية، ومسؤولي فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية المواد البشرية في المنطقة.
وأوضح رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الشتيوي، أن اللقاء يهدف إلى مناقشة عدد من القضايا التي تواجه قطاع التعليم الخاص، والبحث عن حلول صائبة لها، بما يسهم في تطور التعليم الخاص، ويصب في مصلحة خدمة العملية التعليمية في المنطقة، بالتعاون مع الجهات المختصة، باعتبار أن قطاع الأعمال شريك أساسي للدولة في التنمية الوطنية، وإحداث تطور نوعي في التعليم بمختلف مستوياته.
وأشار إلى أن اللقاء بحث إمكان فتح برنامج دعم مماثل للوظائف الأكاديمية، ومنح فرصة كافية لا تقل عن سنة للمدارس الجديدة عند تطبيق برنامج التوطين.
وبيّن الشتيوي أن المدراس الأهلية أبدت رغبتها في قيام وزارة التعليم بمنح تأييد لاستقدام مهن الخدمات المساندة، مثل عمال النظافة والسائقين في نظام «أجير».

undefined

قرار مجلس الوزراء رقم 1006 بتاريخ 13/8/1395 هـ بالموافقة على لائحة تنظيم المدارس الأهلية
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 590 بتاريخ 10/11/1401هـ بالموافقة على لائحة الوظائف التعليمية
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (591) بشأن التوصية بالموافقة على سلم رواتب الوظائف التعليمية
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (107) تاريخ 29/4/1421 هـ بالموافقة على إنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية وفرض رسوم على إصدار وتجديد إقامة ورخص عمل العمالة الوافدة
التماس من «التعليم» و«الملاك» لدعم رواتب معلمي «الأهلية» 5 أعوام جديدة
نائب وزير الخدمة المدنية: لائحة رواتب المعلمين تحمل تفاصيل تواكب المرحلة المقبلة