منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي  >>  

"الشورى" يوافق على دراسة مقترحي التعديلات على نظام الجنسية السعودية

جريدة المدينة - الخميس 8 فبراير 2018م

"الشورى" يوافق على دراسة مقترحي التعديلات على نظام الجنسية السعودية

وافق مجلس الشورى في جلسة اليوم الثلاثاء على ملاءمة دراسة مقترحي التعديلات على نظام الجنسية السعودية المقدمان من عدد من أعضاء الشورى استناداً للمادة ٢٣ من نظام المجلس حيث ستقوم اللجنة الأمنية بدراسة التعديلات بشكل مفصل ثم تعود بتقرير شامل إلى المجلس لمناقشة المقترح من مختلف جوانبه واتخاذ القرارالمناسب بشأنه.
وطالب المجلس في ذات الجلسة، بنك التنمية الاجتماعية بافتتاح أقسام نسائية في جميع فروعه ، لتسهيل حصول النساء على القروض. كما وافق المجلس على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة هونج كونج المنطقة الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البروتوكول المرافق له.
وطالب مجلس الشورى وزارة التعليم بتحسين مدخلات كليات التربية من خلال ربطها بالاحتياجات الفعلية للوزارة وتقديم بعض الضمانات الخاصة بالتوظيف، وطالب الوزارة بالتوسع في قطاع التعليم الأهلي والعام والجامعي من خلال تسهيل الإجراءات النظامية وإيجاد الحوافز الداعمة له من قروض وإعانات ومصادر تمويل متنوعة وميسرة، وطالب التعليم بإتاحة الفرص العادلة للكفاءات النسائية المتميزة لتولي المناصب القيادية والعلمية العليا في الجامعات ومراكز البحوث والدراسات، والتوسع في استيعاب الطلاب ذوي الإعاقة في الجامعات ، بما يتناسب مع خصائصهم وإمكاناتهم، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لصرف مكافأة الامتياز للطلبة المبتعثين داخلياً في الجامعات والكليات الأهلية.

undefined

النظام وفقاً لاخر تعديل - أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ  بشأن نظام مجلس الشورى
النظام وفقًا لآخر تعديل - الإرادة الملكية رقم 8/20/5604 تاريخ 22 صفر 1374 هـ بإصدار نظام الجنسية العربية السعودية
اللائحة وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم 74 / وز بتاريخ 9 / 3 / 1426هـ بالموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية العربية السعودية

أخبار مشابهة..