جريدة الوطن - الخميس 30 صفر 1440هـ - 8 نوفمبر 2018م


منذ ساعات

جريدة الوطن

الملف الصحفي

العدل توجه دوائرها بسرعة إطلاق سراح معسري القصيم

جريدة الوطن - الخميس 30 صفر 1440هـ - 8 نوفمبر 2018م

ثمن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بمنطقة القصيم في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم عن مليون ريال وثبت إعسارهم شرعًا، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم، وذلك بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها -أيده الله- إلى منطقة القصيم.
وأكد الصمعاني أن «عناية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين شملت جميع أرجاء الوطن والمواطنين، وأن حرص خادم الحرمين الشريفين على زيارة وتفقد المناطق كافة هو نهج راسخ، من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وأبنائه البررة من بعده، الذين وضعوا الشعب نصب أعينهم، وجعلوه أول اهتماماتهم».
وكشف وزير العدل عن صدور توجيه لرؤساء محاكم ودوائر التنفيذ بمنطقة القصيم بسرعة إنفاذ مقتضى التوجيه الكريم واستكمال الإجراءات النظامية بالشراكة مع الجهات المختصة.
من جانبه، أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، بالتوجيه الكريم لخادم الحرمين، وقال «يعكس التوجيه صورةً مشرقةً من صور اهتمام خادم الحرمين الشريفين بأبنائه المواطنين ويعد لفتة أبوية تجاه أسرهم وأبنائهم».
وسأل الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويجزيه خير الجزاء لقاء ما قدم ويقدم لخدمة دينه وأبنائه ويشد عضده بولي عهده الأمين صاحب الرؤية الموفقة والنظرة الثاقبة، وأن يحفظ على هذه البلاد عقيدتها وقيادتها وأمنها وأمانها ورخاءها واستقرارها.

undefined

أمر ملكي رقم أ/101 بتاريخ 9/4/1436هـ بشأن العفو عن السجناء في الحق العام
أمر ملكي رقم أ/25 وتاريخ 20/3/1432هـ بشأن العفو عن سجناء الحق العام والحقوق المالية
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/31 بتاريخ 21/6/1398هـ بالموافقة على نظام السجن والتوقيف
قرار وزير الداخلية رقم 233 تاريخ 17/1/1404 هـ بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام السجن والتوقيف
 اللائحة التنفيذية وفقا لاخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (142) بتاريخ 21/3/1436هـ بالموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية

أخبار مشابهة..