جريدة الرياض - الأحد 14 رمضان 1440هـ - 19 مايو 2019م


منذ ساعات

جريدة الرياض

الملف الصحفي

فرض ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة بنسبة 50%

جريدة الرياض - الأحد 14 رمضان 1440هـ - 19 مايو 2019م

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل، على تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية، لتشمل المشروبات المحلاة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها.
ووفقا للوائح التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية، التي نشرتها الجريدة الرسمية "أم القرى نصت اللائحة المعدلة على أنه يطبق معدل ضريبة قدره 100% على منتجات التبغ، و50% على المشروبات الغازية، و100% على مشروبات الطاقة، و50% على المشروبات المحلاة، 100% على أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية وما يماثلها، و 100% على السوائل المستخدمة في أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية وما يماثلها.
ونص قرار الهيئة الصادر بهذا الشأن، على أن يحدد رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه موعد سريان العمل بهذه اللائحة فيما يتعلق بفرض الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة.
يشار إلى أن المملكة سبق أن طبقت ضريبة السلع الانتقائية بتاريخ 11 يونيو 2017، وذلك بنسبة 100% على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة، و50 % على المشروبات الغازية، وطبّقتها دول الخليج في مواعيد متفاوتة، ولم يتبقى الان سوى ضريبة المنتجاة المحلاة.
والمشروبات المحلاة هي مشروبات يضاف اليها السكر وغالبا بكميات كبيرة از يتم تحليتها بأشكال مختلفة من السكريات، وسبق أن أقر قادة مجلس التعاون توسيع ضريبة السلع الانتقائية لتشمل المشروبات المحلاة.

متابعة - الرياض الإلكتروني

 undefined

مرسوم ملكي بشان إعادة جباية الزكاة الشرعية
مرسوم ملكي م/ 1 بتاريخ 15/ 1/ 1425 هـ بالموافقة على نظام ضريبة الدخل
مرسوم ملكي بشأن جباية الزكاة كاملة من جميع الشركات المساهمة وغيرها والأفراد ممن يخضعون للزكاة
اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة
اللائحة وفقًا لآخر تعديل - اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 1) وتاريخ 15 / 1 / 1425هـ

أخبار مشابهة..