منذ ساعات

الملف الصحفي

رئيس هيئة مكافحة الفساد : قرارات مجلس الوزراء تعزز الشفافية والنزاهة

جريدة عكاظ - الأربعاء 04/06/1433 هـ 25 أبريل 2012 م العدد : 3965

رئيس هيئة مكافحة الفساد : قرارات مجلس الوزراء تعزز الشفافية والنزاهة

أحمد علي الكناني (جدة)
ثمن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد عبدالله الشريف موافقة مجلس الوزراء على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد. وعبر الشريف عن عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما يبذله من جهود في إصدار القرارات الصائبة التي تصب في صالح الوطن والمواطن، لتعزيز مفهوم الشفافية وحماية النزاهة ومكافحة الفساد، كما ثمن جهود صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بشأن التوقيع على هذه الاتفاقية، مؤكدا أن قرار مجلس الوزراء جاء إيمانا منه بوجوب التعاون بين الدول العربية كافة لمكافحة هذا الداء وكل جريمة لها علاقة بالفساد، وتطبيق الاتفاقيات التي تكون الدول العربية طرفا فيها، ومنها الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.
وبين الشريف أن الهيئة ستتولى متابعة تنفيذ الالتزامات الواردة في هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أن المملكة كان لها دور فاعل في صياغة بنود هذه الاتفاقية.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بأن الهيئة ماضية بدورها المناط بها في جهودها لمحاربة هذا الداء البغيض، وأنها لن تتوانى في تنفيذ ما أسند إليها من مهام واختصاصات لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.

قرار مجلس الوزراء رقم 165 بتاريخ 28/5/1432هـ بالموافقة على تنظيم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
أمر ملكي رقم أ/ 13بتاريخ 3/3/1414 هـ بشأن نظَام مجلس الوزراء
لس الوزراء يوافق على الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد
هيئة الرقابة تباشر مهامها في الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد
مجلس الشورى ينتهي من مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد والرشوة