منذ ساعات

الملف الصحفي

إمهال لجنة الأودية 20 يوما لإنهاء الإجراءات الاحترازية

السعودية - جريدة عكاظ  - الأربعاء 12 ذو القعدة 1431 الموافق 20 أكتوبر 2010 العدد 3412

أمير تبوك: لا عذر للتهاون أو التقصير بشأن الحجاج
إمهال لجنة الأودية 20 يوما لإنهاء الإجراءات الاحترازية

«عكاظ» ـ تبوك
أمهل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك لدى ترؤسه اجتماع لجنة الأودية في الإمارة أمس، أعضاء اللجنة 20 يوميا لإنهاء جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمنتها تقارير فرق العمل الميدانية.
وشدد الأمير فهد بن سلطان على سرعة إزالة التعديات أو الحواجز داخل الأودية حفاظا على الأرواح، موجها الدفاع المدني باتخاذ التدابير والعمل على أن تكون خطوات الإنذار المبكر على مستوى عالٍ وبوقت كاف.
على صعيد آخر، أكد أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة في منفذ حالة عمار أن «لا عذر لأي أحد منا بالتهاون أو التقصير فالإمكانيات متوفرة والدولة حريصة على تقديم هذه الخدمات بكل يسر وسهولة»، موجها بافتتاح مدينة الحجاج في المنفذ السبت المقبل أمام الحجاج.
ودعا الأمير فهد بن سلطان لدى ترؤسه اجتماع لجنة أعمال الحج والعمرة في الإمارة أمس الجميع إلى بذل جهودهم في مدينة الحجاج لتقديم الخدمات للحجاج القادمين عبر منفذ حالة عمار.
وقال أمير منطقة تبوك: «خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وولي عهده والنائب الثاني والشعب السعودي حريصون على تجنيد كافة الإمكانيات واتخاذ الاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن منذ اللحظة الأولى لوصولهم منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية حتى مغادرتهم بعد أداء مناسك الحج».
بدوره، أوضح وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون الأمنية وكيل المشرف العام على أعمال الحج والعمرة محمد بن عبد الله الحقباني، أن المجتمعون اطلعوا على كافة الاستعدادات التي اتخذتها جميع الأجهزة الحكومية المشاركة في أعمال الحج لاستقبال الحجاج القادمين من منفذ حالة عمار، مؤكدا حرص أمير المنطقة على تنفيذ خطة استقبال الحجاج في المنفذ وتقديم الرعاية لهم.
على صعيد آخر، التقى الأمير فهد بن سلطان في الإمارة أمس السفير الروسي المعين لدى المملكة أوليغ أوزيروف، إذ جرى الحديث في اللقاء عن العلاقات الودية بين المملكة وروسيا.
وثمن السفير الروسي لأمير منطقة تبوك حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
إلى ذلك، زار أوزيروف جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية في تبوك أمس واطلع على عدد من أقسام الجامعة، مستمعا إلى شرح من نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله لزيق عن الجامعة وما تحتويه من مرافق وقاعات ومعامل

undefined

نظَام الدفاع المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم( م/10 ) بتاريخ: 10/5/1406هـ
نظام تنظيم معاملة القادمين للمملكة بتأشيرات دخول للحج أو العمرة أو غيرها
وزارة الداخلية تحذر من نقل المعتمرين والحجاج بين مدن المملكة
الداخلية تحذر من نقل القادمين للحج والعمرة بين مدن المملكة
30٪ نسبة الارتفاع في أعداد المعتمرين عن العامين الماضيين
نظام العمرة الجديد يحد من تفاقم مشكلة المتخلفين