منذ ساعات

الملف الصحفي

اخصائيون: «الخدمة المدنية» أسقطت تخصص البصريات من بدل الندرة بعد اعتماده ل 34 تخصصا طبياً

السعودية - جريدة الرياض- الخميس 28 رجب 1432 الموافق 30 يونيو2011  العدد15711

جمعية البصريات أكدت مخاطبتها ل الصحة و الخدمة المدنية و مجلس الخدمات الصحية..
اخصائيون: «الخدمة المدنية» أسقطت تخصص البصريات من بدل الندرة بعد اعتماده ل 34 تخصصا طبياً

الرياض- الرياض:
أسقطت وزارة الخدمة المدنية تخصص البصريات من بدل الندرة وذلك بعد اعتمادها هذا البدل ل 34 تخصصاً طبياً، واستاء المتخصصون في مجال البصريات من هذا التجاهل.
جاء ذلك خلال مداخلات من أخصائيي البصريات في الحفل التكريمي الذي نظمته الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية أمس الأول لمجلس الإدارة الأول ولمن دعمها خلال مسيرتها، تحت رعاية مساعد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية لشؤون التسجيل والتصنيف الأستاذ الدكتور سامي بن صالح العبدالوهاب، وبحضور الأستاذ الدكتور حسين الفريحي الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية سابقاً.
وذكر أخصائيو البصريات في مداخلاتهم أنه بالرغم من إسقاطنا من البدل فلم يطبق أي قطاع صحي بالمملكة قرار وزارة الخدمة المدنية ل 34 تخصصاً بصرف البدل الذي صدر منذ أكثر من سبعة شهور.
وأوضحت الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية للحاضرين أنها قامت بمخاطبة وزارة الصحة، ووزارة الخدمة المدنية، ومجلس الخدمات الصحية حول هذا الأمر ولا زالت في متابعته.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية الدكتور عبدالله زبن العتيبي في كلمته أن الجمعية قامت بتنظيم العديد من الدورات العلمية المتخصصة في العدسات اللاصقة وضعف النظر الشديد بأكثر من 40 ساعة تعليم طبي مستمر ،كما ساهمت في توعية المجتمع نحو ما يهمه من ناحية المحافظة على حاسة الأبصار والوقاية من جميع ما قد تتعرض له العين من مشاكل تؤثر على قدرتها البصرية. كما شكر من خلال كلمته جميع من ساهم ودعم الجمعية سواء عند إنشائها وحتى الآن. عقب ذلك ألقى أمين عام الجمعية الأخصائي خلف العسكري كلمة أشار فيها إلى أهمية إنشاء مثل هذه الجمعيات المهنية المتخصصة وضرورة الانضمام لها سواء من المتخصصين في مجالها أو المهتمين به، كما تطرق إلى طموح الجميع نحو تطوير هذا المجال والسبل الكفيلة إلي ذلك والتي لن تتأتي إلا بتعاون الجميع وإدراكهم لأهمية العمل التطوعي وايجابياته.
ثم قام مساعد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور سامي بن صالح العبدالوهاب بتسليم الدروع والشهادات التقديرية للمكرمين، وكرم المستشار الإعلامي للجمعية سعد الشهراني.



نظَام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/49 بتاريخ: 10/7/1397 ه
مرسوم ملكي رقم (م/2) بالموافقة على نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
قرار مجلس الوزراء رقم (240) بالموافقة على نظام المؤسسات الصحية الخاصة
أخصائيو البصريات:الخدمة المدنية تسقط تخصصنا من بدل الندرة