منذ ساعات

الملف الصحفي

الشورى: كادر خاص لموظفي الاتصالات وتقنية المعلومات لتسريع التحول للحكومة الإلكترونية

السعودية -جريدة المدينة-  الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 الموافق 24 يناير2012 العدد 17807

الشورى: كادر خاص لموظفي الاتصالات وتقنية المعلومات لتسريع التحول للحكومة الإلكترونية

وافق مجلس الشورى على قيام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع جهات الاختصاص لإعداد كادر خاص للعاملين في حقل الاتصالات وتقنية المعلومات، وتقديم الحوافز اللازمة لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة لإدارة برامج التحول الإلكتروني في الأجهزة الحكومية. كما وافق المجلس على قيام الجهات الحكومية بتشجيع استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر نظرًا لفوائدها الأمنية والاقتصادية.
وأبان الأمين العام للمجلس د. محمد الغامدي أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات أعضاء المجلس وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1431/1432هـ، الذي ناقشه المجلس في جلسة سابقة. وناقش المجلس التوصية الإضافية التي تقدم بها عضو المجلس حسن الشهري التي تنص على «دراسة جدوى استمرار وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في ضوء إنشاء هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتخصيص قطاع الاتصالات»، وأبدى رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مبررات رفض اللجنة هذه التوصية.
وأوضح: أن المجلس صوت بعدم الموافقة على التوصية التي كانت تدعو إلى دراسة الجدوى من استمرار الوزارة وليس إلغاءها، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى آراء عدد من الأعضاء حيث تباينت آراؤهم بين مؤيد ومعارض، وساق كل منهم مبرراته، وتبين أثناء النقاش أن الغالبية ترى ضرورة وجود الوزارة كونها الجهة الإشرافية والتنظيمية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات».
 

نظام مجلس الشورى
تنظيم هيئة الاتصالات السعودية
«الشورى» يناقش تطوير أداء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
بدء تنفيذ مشروع تسديد رسوم الخدمات الحكومية إلكترونياً
تسديد رسوم الخدمات الحكومية الكترونياً خلال عامين
منتدى الأعمال الحكومية الالكترونية 25 شعبان
إنهاء المرحلة الأولى من مشروع الحكومة الالكترونية بالأمن العام
26 وزارة تستعد لتطبيق نظام الحكومة الالكترونية
"الشورى" يطلع على تطبيقات الحكومة الالكترونية بالمدينة
تطبيق الحكومة الالكترونية في مختلف التعاملات بالمملكة 1430هـ