منذ ساعات

الملف الصحفي

الشورى يناقش التقرير السنوي للتحول إلى مجتمع معلوماتي

جريدة الرياض - الأربعاء 21 ربيع الآخر 1433 هـ - 14 مارس 2012م - العدد 15969

مستعرضًا مراحل الخطة الوطنية للاتصالات من خلال لجنته
الشورى يناقش التقرير السنوي للتحول إلى مجتمع معلوماتي

الرياض محمد الشيباني
درست لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، في اجتماع عقدته بمقر المجلس في الرياض أمس ، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فيصل بن عبد القادر طاهر، التقرير السنوي للتحول إلى مجتمع المعلومات (الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات) للعام المالي 1431/1432ه، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأكد رئيس اللجنة الدكتور فيصل طاهر، الأهمية التي تنطلق منها هذه الاجتماعات التي تعقدها لجان المجلس مع مسؤولي الجهات الحكومية حينما تدرس وتناقش الموضوعات التي تدخل في اختصاص تلك الجهات، في إثراء دراستها ومناقشتها لتلك الموضوعات بما ينعكس إيجاباً على مستوى ما تتخذه اللجان من توصيات تصب في صالح تطوير الأداء، منوهاً بتعاون كافة الجهات ومنها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع مجلس الشورى بما يشكل علاقة تكاملية للوصول إلى مستوى التطلعات.
واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الخطة الوطنية والرؤية المستقبلية بعيدة المدى لدى الوزارة والتي تهدف إلى التحول لمجتمع معلوماتي، يعزز من مستويات الإنتاجية.
كما أطلعت اللجنة على المراحل التي تم الوصول إليها في سياق العمل على تنفيذ الخطة وتوفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لجميع أفراد المجتمع بمختلف مناطق المملكة، وبناء صناعة قوية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتصبح أحد المصادر المهمة للدخل.
وتناول الاجتماع البرامج التي وردت في الخطة الوطنية، وأهم المشاريع التي تضمنتها كمشاريع الخدمات والإنتاجية وصناعة الاتصالات والتعليم والتدريب، وتقارير المتابعة لتنفيذ الخطة، وأهمية متابعة حالة تنفيذ المشاريع المتعلقة بتحول المجتمع إلى مجتمع المعلومات وتحفيز الجهات الحكومية بتنفيذ المشاريع المنوطة بها وفقاً لأطر زمنية محددة وعلى أساس من التعاون والتنسيق.

أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ بشأن نظَام مجلس الشورى
لجنة الاتصالات بالشورى ناقشت تقرير التحول إلى مجتمع معلوماتي