منذ ساعات

الملف الصحفي

رئيس مجلس الغرف السعودية يثمن موافقة مجلس الوزراء على قرارات تنفيذ مشروع النقل العام

جريدة الرياض - الاربعاء 4 جمادى الاخرة 1433 هـ - 25 ابريل 2012م - العدد 16011

رئيس مجلس الغرف السعودية يثمن موافقة مجلس الوزراء على قرارات تنفيذ مشروع النقل العام

الرياض - واس
رفع رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله - بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنفيذ مشروع النقل العام بمدينة الرياض وتكوين لجنة وزارية برئاسة صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض للإشراف على تنفيذه، وكذلك الموافقة على مشاريع النقل العام في بقية مدن المملكة بعد اكتمال دراساتها.
وقال في تصريح صحفي "إن خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - سباق دوما بالمبادرات والقرارات الإيجابية الفعالة والناجزة التي تهدف إلى تيسير الخدمات وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين من أجل حياة كريمة مزدهرة".
وأكد أن الملك المفدى كان دائم الحرص والاهتمام بهذه القضية المهمة انعكاسا لرعايته الشديدة وتلمسه الدائم لأدق احتياجات المواطنين، ومنها توفير سبل التنقل الميسرة والمريحة لهم وتخفيف الازدحام في المدن وما يترتب عليه من إهدار للوقت والجهد والمال والوقود الذي يهدر بشكل مفرط وتلويث للبيئة وتعطيل للمصالح الاقتصادية والعامة للبلاد والعباد.
وبين المهندس المبطي أن قرار مجلس الوزراء يصب في نهاية الأمر في خدمة الوطن والمواطن ودعم الاقتصاد الوطني الذي يتكبد خسائر غير مباشرة من جراء الاستخدام المفرط للسيارات الخاصة مما زاد مؤخرا من تفاقم حدة الازدحام والأزمة المرورية وتلوث الهواء في مدن المملكة ولاسيما في مدينة الرياض.
وأشاد بقرار مجلس الوزراء بالموافقة أيضاً على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنمية الحرف والصناعات اليدوية وخطتها التنفيذية الخمسية، متضمنة إنشاء برنامج وطني أطلق عليه "البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية".
ولاحظ رئيس مجلس الغرف السعودية في ختام تصريحه أن مثل هذه المشروعات تأتي ضمن مشروعات التنمية المستدامة والشاملة التي دأب الملك المفدى على التوجيه بضرورة تنفيذها فضلا عن متابعته الحثيثة لها, سائلاً المولى سبحانه أن يديم على الوطن الرخاء والأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله -

نظام النقل العام على الطرق بالمملكة العربية السعودية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 779 وتاريخ 13/6/1397هـ
أمر ملكي رقم أ/ 13بتاريخ 3/3/1414 هـ بشأن نظَام مجلس الوزراء
النقل العام في حقبة المنافسة
دراسة تطالب بإنشاء إدارة لتفعيل قطاع النقل العام
منح تراخيص للراغبين في مزاولة نشاط النقل العام داخل المدن
أمين الرياض : السيول والنقل العام أبرز قضايا المجلس البلدي في دورته الجديدة
المحاكم المرورية والنقل العام على مائدة لقاء «حقوق الإنسان” ومديرعام المرور
مجلس الوزراء: استراتيجية وبــــرنــامـج وطنــي لتنـمية الحرف والصـناعـات اليـدوي