منذ ساعات

الملف الصحفي

أمير الفوج الثالث: تحويل الحرس الوطني إلى وزارة .. نقلة نوعية

جريدة الرياض - السبت 1434/7/22 هـ2013/06/01 مالعدد : 16413

أمير الفوج الثالث: تحويل الحرس الوطني إلى وزارة .. نقلة نوعية

الرياض - مشعي البريكان
رفع أمير الفوج الثالث بوزارة الحرس الوطني الشيخ سعود بن عبدالعزيز العجالين ووكيل الفوج الشيخ محمد بن مترك العجالين التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة الثقة التي أولاه إياها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين سموه الكريم كأول وزيرٍ للحرس الوطني تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها سموه في تطوير جهاز الحرس الوطني. ووصف أمير الفوج الثالث ووكيل الفوج قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله بتحويل رئاسة الحرس الوطني إلى وزارة بالنقلة النوعية لواحدة من أهم المؤسسات الوطنية.
وقالا في حديثهما لالرياض إن هذا القرار الحكيم يصب بكل تأكيد في مصلحة الوطن والمواطنين لما يحظى به الحرس الوطني من رعاية وعناية من مقام خادم الحرمين الشريفين كمؤسسة عسكرية حضارية لأكثر من نصف قرن توجها - يحفظه الله - بقراره الحكيم بتحويل هذه المؤسسة العريقة إلى وزارة ستواصل بإذن الله إسهاماتها في استقرار وتنمية الوطن العظيم المملكة العربية السعودية.
وأكدا أن مستقبل وزارة الحرس الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز سيكون أكثر إشراقاً لما يمتلكه سموه من خبرة وحنكة وبعد نظر ترجمها واقعاً ملموساً خلال العقود الماضية حيث لم تقتصر جهود سموه في تطوير الجانب العسكري بل شملت عدداً من الجوانب الهامة والمشرقة التي لامست احتياجات المواطنين كالخدمات الأمنية والثقافية والصحية والتعليمية والخدمية والحضارية.


أمر ملكي رقم (أ/117) بتعيين عبد المحسن التويجري نائباً مساعداً لرئيس الحرس الوطني بمرتبة وزير
أمر ملكي رقم (أ/111) بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائباً لرئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية
قرار مجلس الدفاع المدني رقم 12/1/و/17/دف بتاريخ 6/9/1431هـ بالموافقة على مهام كل من رئاسة الحرس الوطني ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة
أمر ملكي: تحويل رئاسة الحرس الوطني إلى وزارة وتعيين متعب بن عبدالله وزيراً لها