منذ ساعات

الملف الصحفي

«التسليف» يمول المشاريع القائمة بداية من يونيو المقبل

جريدة الجزيرة - الأحد 12 ابريل 2015

الإعلان عن التفاصيل خلال أسبوعين
«التسليف» يمول المشاريع القائمة بداية من يونيو المقبل

الجزيرة - سفر السالم:
يعتزم البنك السعودي للتسليف والادخار، دعم وتمويل المشاريع القائمة كأحد المسارات الإنتاجية التي يقدمها للمشاريع الصغيرة والناشئة بداية من يونيو المقبل.
يأتي ذلك ضمن برنامج «مسارات» الذي يُعنى بدعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة كأحد المسارات التي يمولها البنك وهي مسار التميز ، والناشئة ، والاختراع ، والأجرة والنقل ، والمشاريع متناهية الصغر. وقال مدير عام البنك الدكتور إبراهيم الحنيشل: في السابق كان البنك يدعم المشاريع الجيدة فقط، لكن مع بداية شهر يونيو المقبل سيتم دعم المشاريع القائمة، حيث تحتاج أغلبها إلى توسع أكثر وتوظيف عدد أكبر من الشباب.
وأوضح الدكتور الحنيشل: «من خلال ملتقى الأعمال للشباب وشابات المدينة المنورة أزف ذلك إلى كثير من رواد الأعمال للمشاريع القائمة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك خلال الأسبوعين المقبلين»، مشيراً إلى أن البنك قدم العام الماضي فقط 310 قروض بقيمة إجمالية 18 مليار ريال، ومن بداية تأسيسه وصل عدد القروض الى مليوني قرض، بقيمة 73 مليار ريال.
ويقوم بنك التسليف بدور مهم في تنمية عجلة الاقتصاد وتحقيق التوازن في تنوع وتوسع المنتجات الخدمية والسلعية، وذلك باعتباره منطلقاً اساسياً في توفير الكثير من المدخلات الاقتصادية وتوليد فرص وظيفية وداعم ومُشجع لنمو قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة في المملكة.

نظام البنك السعودي للتسليف والإِدخار الصادر بالمرسوم الملكي رقم: م/ 34 بتاريخ: 1/ 6 / 1427هـ
لائحة القروض الإجتماعية الصادرة عن البنك السعودي للتسليف والإدخار
«التسليف» يقدم 134 ألف قرض بـ 5.8 مليار ريال في 2013