منذ ساعات

الملف الصحفي

مجلس القضاء: افتتاح محكمة الاستئناف الجديدة بجازان.. الشهر المقبل

جريدة الرياض - الاثنين 26 رمضان 1436 هـ - 13 يوليو 2015م - العدد 17185

14 محكمة استئناف في مختلف المناطق بالمملكة
مجلس القضاء: افتتاح محكمة الاستئناف الجديدة بجازان.. الشهر المقبل

الرياض - حمد الجمهور
تباشر محكمة الاستئناف الجديدة بجازان التي وافق على افتتاحها المجلس الاعلى للقضاء مهام عملها الشهر القادم بإذن الله تعالى ضمن منظومة المحاكم المتخصصة.
وقام المجلس الأعلى للقضاء بالتنسيق مع وزارة العدل بتوفير كافة المتطلبات للمحكمة من القضاة وتجهيز المبنى وتأمين المتطلبات الأخرى، وبذلك يصبح عدد المحاكم المختصة بالاستئناف 14 محكمة في مختلف المناطق بالمملكة، ويمثل قضاة الاستئناف ثلث القضاة تقريباً، موزعين على هذه المحاكم بمختلف المناطق بالمملكة.
وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي الشيخ سلمان بن محمد النشوان، أن ملتقى رؤساء محاكم الاستئناف جاء بثمار عديدة في تلبية احتياجات المحاكم والموافقة على افتتاح محكمة الاستئناف بمنطقة جازان، كما أنه فتح حوار مباشر مع رؤساء محاكم الاستئناف في مناطق المملكة وفق محاور متعددة، أهمها طرح احتياجات محاكم الاستئناف من القضاة والموارد البشرية والإدارية، وتذليل الصعوبات لتقوم المحاكم بمزيد الانجاز خير قيام وفق ما يطمح إليه ولاة أمر هذه البلاد وفقهم الله الذين يولون المرفق القضائي كل العناية والدعم.
وأضاف أن رعاية رئيس المجلس الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني للقاء الرابع يؤكد حرصه على دعم العمل القضائي والعمل وفق آلية للنهوض بالمرفق القضائي وبخاصة محاكم الاستئناف التي تقوم بعمل كبير وهام في منظومة العمل القضائي.
الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقضاء عقد اللقاء الرابع لرؤساء محاكم الاستئناف بمحافظة جدة مؤخراً برعاية وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني، وبحضور عضو المجلس الأعلى للقضاء الشيخ مبشر بن محمد آل غرمان، والأمين العام للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان، ورؤساء محاكم الاستئناف بالمملكة.

مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام ديوان المظالم
أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
أمير تبوك ينوه بدور وأهمية محاكم الاستئناف