منذ ساعات

الملف الصحفي

«التأمينات الاجتماعية» تدعو مستفيديها للتأكد من وجود مستحقاتهم

جريدة الاقتصادية - الثلاثاء 28 محرم 1437 هـ. الموافق 10 نوفمبر 2015 العدد 8065

«التأمينات الاجتماعية» تدعو مستفيديها للتأكد من وجود مستحقاتهم

«الاقتصادية» من الرياض
دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المشتركين السعوديين، الذين عملوا في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية وتركوا العمل وبلغوا سن الـ60 أو من كان عاجزا أو أفراد عائلات من توفي منهم، إلى التأكد من وجود مستحقات تأمينية لم يتقدموا بطلب صرفها، من خلال الدخول على موقع المؤسسة الإلكتروني www.gosi.gov.sa، وذلك بعد أن استنفدت جميع الوسائل للتواصل معهم وتعذر العثور على عناوينهم، سواء من الجهات ذات العلاقة أو من خلال جهات عملهم السابقة.
وأوضح سليمان بن عبدالرحمن القويز محافظ المؤسسة، أنه حرصا من المؤسسة على إيصال الحقوق التأمينية بأسرع وقت وبأيسر الطرق وتأكيدا للجهود المستمرة التي تقوم بها المؤسسة وإسهاماتها المختلفة في نشر الوعي التأميني، أطلقت المؤسسة أمس حملة توعوية تهدف إلى الوصول إلى المستفيدين أو أفراد عائلاتهم الذين لم يتقدموا بطلب صرف مستحقاتهم، وذلك عبر مختلف الوسائل الإعلانية من الصحف والإعلام الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ولوحات الطرق.
وبين أن المؤسسة وفرت لعملائها خدمة للاستعلام عن أسماء من لهم مستحقات تأمينية ولم يتقدموا بطلب الصرف، من خلال موقعها تحت رابط "الاستعلام عن مستحقات تأمينية" بعدة خيارات للبحث، سواء بالاسم الرباعي أو رقم الهوية الوطنية أو الحفيظة أو رقم الاشتراك في التأمينات.
ودعا القويز في ختام تصريحه من لهم مستحقات من مستفيدين أو ورثتهم، مراجعة أقرب مكتب من مكاتب المؤسسة المنتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، لاستكمال صرف تلك المستحقات بعد التأكد من وجود أسمائهم ضمن قائمة المستفيدين.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - المرسوم الملكي رقم م/33 بتاريخ 3/9/1421 هـ بالموافقة على نظَام التأمينات الاجتماعية 
النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ 
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم 128/ تأمينات بتاريخ 25/ 10/ 1421هـ بالموافقة علي اللوائح التنفيذية لنظام التأمينات الاجتماعية