منذ ساعات

الملف الصحفي

30 مختصاً يتعرفون على توافق إجراءات المنشآت مع نظام «المنافسة»

جريدة الرياض - الإثنين 2 يناير 2017م

30 مختصاً يتعرفون على توافق إجراءات المنشآت مع نظام «المنافسة»

الرياض - أحمد غاوي
أكد أمين عام مجلس المنافسة المكلف إبراهيم بن علي السالم أن دور المجلس لا يقتصر على تلقي الشكاوى ودراسة المبادرات بل يسعى المجلس إلى تفعيل دوره ووجوده بشكل أكبر لضمان تطبيق المنافسة العادلة وتنفيذ البرامج التوعوية.
جاء ذلك خلال لقاء البرنامج التدريبي "توافق إجراءات المنشآت مع نظام المنافسة" الذي نظمه المجلس الأربعاء الماضي، بمشاركة 30 متدربا يمثلون مختلف المنشآت التجارية.اشتمل البرنامج على تعريف المشاركين بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وتوضيح حقوق وواجبات المنشآت في التوافق مع نظام المنافسة، والاطلاع على الاتفاقيات المحظورة، وإساءة استخدام الوضع المهيمن للمنشآت، لتجنب الوقوع في مخالفات نظام المنافسة، كما شارك في هذا اللقاء المستشار القانوني حمود بن مطلق العصيمي للإجابة على التساؤلات والرد على استفسارات المشاركين وتوضيحها.
وفي نهاية اللقاء قدم السالم الشهادات للمشاركين شاكراً لهم حضورهم ومتمنياً لهم التوفيق والسداد، وأن يستفيدوا من هذه البرامج، ويعملوا عليها وأن يشاركوا منشآتهم بهذه المعلومات، لتحقيق بيئة تنافسية عادلة.
الجدير بالذكر أن هذه البرامج تعتبر إحدى مبادرات المجلس وتقدّم بشكل مجاني، وتأتي من ضمن برنامج نشر ثقافة المنافسة لزيادة الوعي لدى المتلقي.

undefined

أمر ملكي رقم (أ/292) بتاريخ 06/09/1426 بتكوين أعضاء مجلس حماية المنافسة
النظام وفقًا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م / 25 بتاريخ 4 / 5 / 1425 هـ بالموافقة على نظام المنافسة
8 معوقات تواجه «حماية المنافسة».. والمجلس يقترح 6 حلول