جريدة الرياض - الإثنين 18 ديسمبر 2017م


منذ ساعات

جريدة الرياض

الملف الصحفي

3 آلاف ريال غرامة تجاوز الحافلات المدرسية عند التحميل

يرصد نظام باشر 79 نوعاً من المخالفات المرورية، تتراوح قيمة كل منها بين 100 ريال و20 ألف ريال، وتتصدر التفحيط للمرة الأولى والثانية وأكثر القائمة بغراماتها التي لا تقل عن 20 ألف ريال، ويغرم قائد المركبة المتجاوزة لحافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل بمبلغ 3 آلاف ريال.
التباطؤ في السير
يرصد نظام باشر غرامة 100 ريال على التباطؤ في السير على نحو يعرقل الحركة، وكذلك رمي أي أجسام خارج المركبات أثناء السير، حيث يغرم قائد المركبة بنفس المبلغ، إضافةً إلى عدم إعطاء أفضلية المرور لسيارات المواكب الرسمية أو الطوارئ ويتم تغريم المخالف 300 ريال.
من ضمن المخالفات المرصودة من قبل نظام باشر، قيادة المركبة تحت تأثير مسكر أو مخدر أو عقاقير طبية محظورة حيث يغرم المخالف 5 آلاف ريال، وأيضاً يغرم القائد الذي يستخدم أجهزة غير مصرح بها، أو يضع شعارات أو ملصقات تنافي الآداب بمبلغ 3 آلاف ريال.
نقل الحجاج
محاولة طمس المعالم الخاصة بالتعريف بالمركبة، والقيام بأعمال على الطرق قبل التنسيق مع الإدارات المختصة غرامتها 5 آلاف ريال، إضافة إلى تغريم مركبة نقل حجاج أقل من 25 راكبا في داخل المشاعر المقدسة بنفس المبلغ.

undefined

نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) بتاريخ: 26/10/1428هـ
اللائحة وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الداخلية رقم 7019 بتاريخ 3 / 7 / 1429هـ بالموافقة علي إصدار اللائحة التنفيذية لنظام المرور

أخبار مشابهة..