جريدة الجزيرة - الأربعاء 7 مارس 2018م


منذ ساعات

جريدة الجزيرة

الملف الصحفي

وزير «العمل»: ماضون في توطين قطاعات أخرى

جريدة الجزيرة - الأربعاء 7 مارس 2018م

وزير «العمل»: ماضون في توطين قطاعات أخرى

أكد وزير «العمل» أن قطاع الأعمال شريك استراتيجي للوزارة لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل في مختلف المجالات بسوق العمل.
وقال الدكتور علي الغفيص خلال لقائه أعضاء اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف في مقر الوزارة أمس الأول إن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهد، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بما يضمن زيادة مشاركة القوى الوطنية بفاعلية في مختلف مسارات التنمية الوطنية الشاملة.
وأبان أن الوزارة ماضية في توطين قطاعات أخرى، إضافة إلى الأنشطة والمهن التي تقرر توطينها، وذلك في خطوة تهدف إلى تمكين الموارد البشرية الوطنية من إدارة قطاع التجزئة.
مشيرًا إلى أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم حزم برامج الدعم التأهيلية والتدريبية والتوظيفية والتمويلية للسعوديين والسعوديات الراغبين في الالتحاق بالعمل أو الاستثمار في السوق.
من جهتهم، عبّر أعضاء اللجنة عن سعادتهم باللقاء، وما دار فيه من مشاورات ونقاشات تدعم تشاركية العمل بما يعود بالنفع على قطاع التجارة المحلي، مؤكدين دعم جهود ومبادرات الوزارة بصفة عامة، وإتاحة فرص العمل أمام القوى الوطنية بصفة خاصة، بما يتماشى مع برنامج التحول الوطني (أحد مستهدفات رؤية 2030).

«الجزيرة» - الاقتصاد:

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
قرار مجلس الوزراء رقم (264) بالموافقة على اللائحة التنفيذية لضبط أعمال تفتيش العمل وتنظيمها

أخبار مشابهة..