جريدة الرياض - الإثنين 22 رمضان 1440هـ - 27 مايو 2019م


منذ ساعات

جريدة الرياض

الملف الصحفي

وزير العمل: نعمل مع قطاع الأعمال لدعم التوسع في التوطين

جريدة الرياض - الإثنين 22 رمضان 1440هـ - 27 مايو 2019م

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي، خلال لقائه بأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، أن الوزارة تعمل وفق شراكة استراتيجية فعالة وتكامل مع قطاع الأعمال لتحفيزه على النمو، والتوسع في توطين الوظائف.
وبين أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أطلقت 71 خدمة موجهة لمنشآت القطاع الخاص والأفراد تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجزء كبير منها متاح من خلال منصة «قوى»، مؤكداً أن جميعها ستكون متاحة في المنصة قبل نهاية العام الجاري.
وفيما يتعلق بأنواع الدعم الذي تقدمه الوزارة، أكد م. الراجحي أنها تعمل على تمكين ودعم كل من لديه رغبة وتوجه في مجال العمل التنموي والجمعيات التخصصية، كما تسعى إلى مضاعفة أعداد الجمعيات التخصصية خلال الأعوام المقبلة انطلاقا من رؤية المملكة 2030.
وتحدث وزير العمل والتنمية الاجتماعية عن إطلاق 45 مبادرة تنموية في مجالات مختلفة، بدف تعزيز مجال المبادرات الاجتماعية وتنمية القطاعات غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، من خلال برامج التمكین المختلفة وتطوير وتحسين فاعلیتا وتأهيل قدرات القائمين عليها.
يشار إلى أن اللقاء حضره مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية م. محمد بن ناصر الجاسر، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) د. محمد بن أحمد السديري، وعدد من قيادات الوزارة، واختتم بزيارة إلى فعالية «فوانيس مكية»، التي كانت غرفة مكة المكرمة أطلقتها في العاشر من رمضان حتى العشرين منه، وشهدت حضورا لافتا من أهالي مكة المكرمة وزوارها.

مكة المكرمة - جمعان الكناني

 undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
أمر ملكي رقم أ/ 79 بتاريخ 13/ 4/ 1432هـ بشأن إيجاد فرص عمل للمواطنين السعوديين ورفع نسب السعودة
قرار مجلس الوزراء رقم (264) بالموافقة على اللائحة التنفيذية لضبط أعمال تفتيش العمل وتنظيمها
قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم 88478 وتاريخ 1/5/1439 هـ بشأن اعتماد جدول المخالفات والعقوبات الجديد لنظام العمل
قرار وزارة العمل رقم 4985/1/1/ع بتاريخ 3 /12 / 1432هـ بشأن ضوابط احتساب نسب التوطين للعاملين بعقد عمل لبعض الوقت

أخبار مشابهة..