جريدة سبق - الإثنين 8 ذو القعدة 1441هـ - 29 يونيو 2020م


منذ ساعات

جريدة سبق

الملف الصحفي

عن بُعد.. "ابن رقوش" يشهد أولى جلسات محاكمة النزلاء بـ"ملاحظة الطائف"

جريدة سبق - الإثنين 8 ذو القعدة 1441هـ - 29 يونيو 2020م

شهد فهد رشيد بن رقوش، المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، أمس الأحد عقد أولى جلسات محاكمة النزلاء بدار الملاحظة الاجتماعية بالطائف "عن بُعد"، وذلك بالتعاون مع فرع وزارة العدل بالمنطقة ممثلة بالمحكمة الجزائية "دائرة الأحداث".
وتفصيلاً، جرت جلسات المحاكمة مع قاضي الأحداث عبر دوائر تلفزيونية بين النزلاء والقضاة بهدف إنجاز القضايا عن بعد بكل مرونة، وبما يكفل للنزلاء حقوقهم الشرعية والنظامية دون الحاجة إلى نقلهم إلى المحاكم؛ وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا والبروتوكولات المتخذة من الجهات الصحية في نطاق العمل.
ومن جانب آخر، قام فهد رشيد بن رقوش، المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، بزيارة لمحافظ الطائف سعد الميموني، وجرى بحث عدد من الموضوعات، وتفقد فروع الوزارة بمحافظة الطائف، ودار الرعاية الاجتماعية، والضمان الاجتماعي، ومكتب العمل والحماية الاجتماعية والتأهيل الشامل، ومركز التنمية ودار الملاحظة بالمحافظة.
وأكد ابن رقوش أن هذه الزيارات لمقار الوزارة في المحافظات للاطلاع على سير العمل، وتذليل الصعوبات حرصًا على تسهيل سير الأعمال والخدمات التي تقدم للمواطنين والمستفيدين.

عبدالله الراجحي - جدة

undefined

أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
مرسوم ملكي رقم (م/2) وتاريخ 22/1/1435 هـ بالموافقة على نظام الإجراءات الجزائية
النظام وفقاً لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/31 بتاريخ 21/6/1398هـ بالموافقة على نظام السجن والتوقيف
قرار وزير الداخلية رقم 233 تاريخ 17/1/1404 هـ بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام السجن والتوقيف

أخبار مشابهة..