جريدة عكاظ - الأربعاء 21 جمادى الثاني 1442هـ - 3 فبراير 2021م


منذ ساعات

جريدة عكاظ

الملف الصحفي

«الموارد البشرية»: توطين مهن جديدة قريباً

جريدة عكاظ - الأربعاء 21 جمادى الثاني 1442هـ - 3 فبراير 2021م

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لـ«عكاظ» إعداد دراسة لتوطين مهن جديدة في قطاعات مختلفة تخضع لإشراف جهات حكومية، وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات لوضع التصور المناسب لقرار التوطين وإطلاقها في أقرب وقت ممكن وذلك حسب جاهزيتها.
وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أصدر قرارا بتوطين مهن ووظائف خدمة العملاء للعمل «عن بعد» من خلال التعاقد المباشر أو غير المباشر، ويشمل ذلك عقود العمل أو تعهيد الخدمات التي يلتزم بمقتضاها تقديم عمل «عن بعد» يخص الأعمال التي أنشئت المنشأة من أجل القيام بها، إذ يأتي هذا القرار بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة الوطنية للأمن السيبراني وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.
ويشمل هذا القرار جميع المهن والوظائف التي تقدم في مراكز الاتصال لخدمة العملاء «عن بعد» من خلال الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو وسائل المحادثة، أو وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل المباشر وغيرها لتقديم خدمة العملاء عن بعد.

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
قرار وزارة العمل رقم 4985/1/1/ع بتاريخ 3 /12 / 1432هـ بشأن ضوابط احتساب نسب التوطين للعاملين بعقد عمل لبعض الوقت

قرار وزارة الخدمة المدنية رقم 1550 وتاريخ 9/ 6/ 1440 هـ بالموافقة على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية

أخبار مشابهة..