جريدة عاجل - الخميس 5 ذو الحجة 1442هـ - 15 يوليو 2021


منذ ساعات

جريدة عاجل

الملف الصحفي

«التأمينات»: 14 حالة لإيقاف صرف تعويض «ساند»

جريدة عاجل - الخميس 5 ذو الحجة 1442هـ - 15 يوليو 2021

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، نحو 14 حالة يتوقف بسببها صرف تعويض التعطل عن العمل «ساند» لكل مرة من مرات الاستحقاق.
وأوضحت التأمينات الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني أن تعويض ساند يتوقف في حالة الوفاة وإذا لم يعد المستفيد سعودي الجنسية.
وإذا تجاوزت فترة بقاء المستفيد خارج المملكة (60) سنين يـوماً- متصلة أو متقطعة- خلال مدة صرف التعويض، وإذا بلغ سن الستين وكان مستحقاً لمعاش وفق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية، وفقا للتأمينات الاجتماعية.
وإذا أصبح للمستفيد نشاط خاص أو دخل من عمل، وكذلك إذا أصبح غير قادر على العمل، وإذا لم يعد مسجلاً لدى صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ويعتبر غير مسجل في أي من الحالات الموجبة لإيقاف صرف التعويض.
ويتوقف دعم ساند في حالة رفض المستفيد ثلاثة عروض مناسبة للعمل - متتالية أو متفرقة- التي تعرض عليه من صندوق هدف أو أي جهة مكلفة من الصندوق وفق ما يحدده الصندوق.
وأيضا، يتوقف الدعم في حال عدم التحاقه أو عدم إتمامه بنجاح لأي دورة تعليمية أو تدريبية بما في ذلك التدريب عن بعد لأربع مرات - متتالية أو متفرقة- دون عذر يقبله الصندوق أو المفوض من الصندوق.
ويجوز للمستفيد الاعتذار مسبقاً عن الالتحاق بدورة تعليمية أو تدريبية طلب منه الصندوق أو المفوض من الصندوق الالتحاق بها، على أن يكون اعتذاره مبنياً على أسباب مقبولة وفق ما يراه الصندوق أو المفوض من الصندوق في هذا الخصوص، ومع ذلك لا يجوز للمستفيد الاعتذار لأكثر من مرتين خلال مدة صرف التعويض.
ويتوقف دعم ساند في حال عدم زيارته لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة دون عذر يقبله الصندوق.
وفي حالة عدم الحضور لدى الصندوق أو أي جهة مفوضة من قبل الصندوق للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف لأربع مرات متتالية أو متفرقة دون عذر يقبله الصندوق أو المفوض من الصندوق.
ويجوز للمستفيد الاعتذار مسبقاً عن الحضور للصندوق أو المفوض من الصندوق على أن يكون اعتذاره مبنياً على أسباب مقبولة وفق ما يراه الصندوق أو المفوض من الصندوق في هذا الخصوص، ولا يجوز للمستفيد الاعتذار لأكثر من مرتين خلال مدة صرف التعويض.
ويتوقف دعم ساند في أي حالة تظهر فيها عدم جدية المستفيد في البحث عن عمل أو التأهيل وفق ما يحدده الصندوق، أو في أي حالة تظهر فيها عدم جدية المستفيد في البحث عن عمل أو التأهيل وفق ما يحدده الصندوق.

النظام وفقاً لآخر تعديل - المرسوم الملكي رقم م/33 بتاريخ 3/9/1421 هـ بالموافقة على نظَام التأمينات الاجتماعية
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم 128/ تأمينات بتاريخ 25/ 10/ 14211هـ بالموافقة علي اللوائح التنفيذية لنظام التأمينات الاجتماعية

أخبار مشابهة..