جريدة الرياض - السبت 28 صفر 1444هـ - 24 سبتمبر 2022


منذ ساعات

جريدة الرياض

الملف الصحفي

الملك: ذكرى يومنا الوطني تعبّر عن الاعتزاز بأمجاد الوطن

جريدة الرياض - السبت 28 صفر 1444هـ - 24 سبتمبر 2022

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- عبر «تويتر» أمس الجمعة إن ذكرى يومنا الوطني، تعبّر عن الاعتزاز بأمجاد الوطن، والفخر بمكانته ووحدته بين الأمم، التي أسست قواعد هذا البنيان الشامخ، وأضاف اللهم احفظ لنا بلادنا، وأدِم عليها الأمن والاستقرار.
من جهة أخرى ارتسمت على أرض المملكة العربية السعودية ملحمة جهادية تمكن فيها الملك عبد العزيز -رحمه الله- من جمع قلوب أبناء وطنه وعقولهم على هدف واعد نبيل، وبتوفيق الله وما حباه الله من حكمة وصل الملك عبدالعزيز إلى إرساء قواعد وأسس راسخة لوطن الشموخ قادته لنشرْ العدل والأمن ممضيًا من أجل ذلك سنين عمره.
ويعيش أبناء المملكة صورا وملاحم ذلك التاريخ وأكفهم مرفوعة اليوم بالدعاء إلى الله - عز وجل - أن يجزي الملك عبدالعزيز -رحمه الله- خير الجزاء، فله الفضل بعد الله فيما نحن فيه من نعم كثيرة، يرفعون أكفهم بالدعاء لكل ملوكنا الذين تعاقبوا خدمة للإسلام والمسلمين بعد وفاته -رحمهم الله جميعًا- ولقائد مسيرتنا وحامي بلادنا ومصدر فخرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.
وتحتل المملكة العربية السعودية مكانة عالمية على الصعد كافة، وتعد قلب العالم الإسلامي النابض، ومهوى أفئدة المسلمين، وقائدة بوصلة العالم العربي، ورائدة العمل الخيري والإنساني، حيث حققت منجزات عالمية خلال عام 2022م، في العديد من المجالات التنموية المستدامة لتصبح ضمن الدول الأكثر رقياً بشعوبها، وفقاً «لرؤية المملكة 2030».
وحصلت المملكة خلال 2022م على المركز الأول في مجال توفر الخدمات الرقمية وتطورها في مؤشر نضج الخدمات الحكوميّة الإلكترونية والنقّالة الصادر من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث يقيس مدى نضج الخدمات الحكومية المقدمة عبر البوابات الإلكترونية والتطبيقات الذكية، ويركّز على 84 خدمة حكومية ضرورية، سواء للأفراد أو للأعمال في قطاعات متنوعة، أهمها التعليم والعدل والمال والأعمال والسياحة والصحة والداخلية والإسكان والشؤون البلدية والعمل والشؤون الاجتماعية والبيئة.
كما حصدت 3 جوائز دولية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2021، في دورته الثامنة عشرة، المعقودة عن بُعد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال طلبة وزارة التعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، بعد منافسة 324 طالبًا وطالبة من 60 دولة في العالم.

الرياض - «الرياض»

أمر سامي برقي تعميمي رقم 7 / 1600/م ب بتاريخ 2 /11 /1425هــ بشأن اعتبار اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يوم إجازة رسمية
مرسوم ملكي رقم (م/9) بتاريخ 24/4/1385 هـ بشأن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
قرار مجلس الوزراء رقم (294) وتاريخ 22/ 4/ 1385هـ بشأن تحديد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
تعميم معالي وزير العدل رقم 13/ ت/2539 بتاريخ 14/ 11/ 1425هـ بشأن اليوم الوطني إجازة

أخبار مشابهة..