جريدة الرياض - الإثنين 14 ربيع الأول 1444هـ - 10 أكتوبر 2022


منذ ساعات

جريدة الرياض

الملف الصحفي

أكثر من 9 آلاف زيارة للمنشآت لمراقبة الالتزام التأميني

جريدة الرياض - الإثنين 14 ربيع الأول 1444هـ - 10 أكتوبر 2022

نفّذت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر فرق الالتزام التأميني والرقابة، أكثر من 9 آلاف زيارة للعملاء من أصحاب العمل والمنشآت خلال شهر سبتمبر 2022.
وتأتي هذه الزيارات في إطار جهود المؤسسة الرقابية حول التأكد من مدى التزام أصحاب العمل بتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية لضمان حقوق المشتركين في النظام، والتأكد من تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية المعتمدة لضمان بيئة عمل آمنة وصحية والحرص على سلامة العاملين.
وفي ذات السياق، أوضحت التأمينات الاجتماعية أنه خلال ذات الفترة قامت بأكثر من 6 آلاف زيارة توعوية للمنشآت وأصحاب العمل بهدف نشر الوعي حول نظام التأمينات الاجتماعية وتعريف أصحاب العمل والمشتركين بالمنافع والتعويضات التي يقدمها النظام، والتعريف بنظام التعطل عن العمل «ساند»، إلى جانب التوعية بمعايير السلامة والصحة المهنية في بيئات العمل.
وحول أبرز الملاحظات المرصودة، بيّنت المؤسسة أن أبرز ملاحظتين رصدتهما فرق الالتزام التأميني خلال الفترة هي عدم تسجيل المشترك من تاريخ التحاقه الفعلي، والتسجيل غير الحقيقي للمشتركين السعوديين.

واس - الرياض:

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
النظام وفقاً لآخر تعديل - المرسوم الملكي رقم م/33 بتاريخ 3/9/1421 هـ بالموافقة على نظَام التأمينات الاجتماعية
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم 128/ تأمينات بتاريخ 25/ 10/ 1421هـ بالموافقة علي اللوائح التنفيذية لنظام التأمينات الاجتماعية

أخبار مشابهة..