منذ ساعات

الملف الصحفي

تعديل «رسوم الاستقدام» ونظام «السوق المالية» على طاولة «الشورى»

جريدة الحياة الطبعة السعودية - الأربعاء 19 ربيع الآخر 1430هـ الموافق 15 إبريل 2009م

المجلس ينظر في مقترح لـ «الخصخصة» وآخر لتوطين وظائف عقود الصيانة في المرافق الحكومية...
تعديل «رسوم الاستقدام» ونظام «السوق المالية» على طاولة «الشورى»

الرياض لحياة//
يناقش مجلس الشورى خلال أعمال الجلسة الـ 15 التي تعقد (الأحد) المقبل التي يعقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، مشروع نظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، ومقترحاً لتعديل رسوم الاستقدام وفقاً للمادة 23 من نظام المجلس، ومقترحاً لتعديل نظام هيئة السوق المالية بإضافة مواد جديدة تعنى بعلاوة الإصدار وفقاً للمادة 23 من نظام المجلس.
وأدرج المجلس على جدول أعماله خلال الجلسة مناقشة التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1427-1428هـ، والتقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1427-1428هـ.
وينظر المجلس في جلسته العادية الـ 16 التي تعقد يوم الاثنين المقبل في مشروع مقترح لنظام الخصخصة بموجب المادة 23 لنظام المجلس، وكذلك لمشروع نظام مقترح لتوطين وظائف عقود التشغيل والصيانة في المرافق الحكومية بموجب المادة نفسها.
ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقارير السنوية لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ولوجهة نظر لجنة الشؤون الخارجية بشأن ملاحظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1427-1428هـ.
ويقع على جدول أعمال المجلس التقرير السنوي لهيئة سوق المال للفترة من 13-5-1425هـ وحتى 10-12-1427هـ والتقرير السنوي للعام المالي 1427-1428هـ والتقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1427-1428هـ. من جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس الشورى في الرياض أمس وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث مجالات التعاون بين المجلس والوزارة. كما استقبل سفير المملكة الأردن لدى المملكة قفطان المجالي.
وأكد رئيس المجلس خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية وتوثيقها بين شعوب الدول العربية، مشيراً إلى أن المجلس يحرص على إقامة تعاون دائم مع المجالس البرلمانية الشقيقة والصديقة وتعزيز روابط الصداقة معها. كما تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبين مجلس الشورى ومجلس النواب الأردني وسبل تعزيزها، خصوصاً تفعيل لجان الصداقة البرلمانية المشتركة بينهما.

(أنظر المادة 23 من نظام مجلس الشورى)
نظام مجلس الشورى
نظام السوق المالية
نظام هيئة التحقيق والإدعاء العام
نظام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق
نقاش في "الشورى" الأسبوع المقبل لتخفيض رسوم الاستقدام
الشورى يدرس تعديل رسوم الاستقدام والرخص
الشورى يقر ألف ريال من رسوم الاستقدام لدعم صندوق الموارد
«الشورى» يدرس تحويل رسوم الاستقدام لصندوق الموارد البشرية
دراسة: هيئة عليا لنظام الخصخصة ترتبط برئيس مجلس الوزراء
«الشورى» يحسم غـدا تعويض المتضررين من الخصخصـة
التوصية بإنشاء جهاز مستقل لتنفيذ الخصخصة وإصدار نظام للشفافية والمساءلة الاقتصادية
قرار الخصخصة خطوة جريئة وهامة على طريق اصلاح الاقتصاد
تحاور ستة وزراء حول الخصخصة
مجلس الشورى يناقش الملحوظات على تعديل إحدى مواد نظام الخطوط السعودية