منذ ساعات

الملف الصحفي

«الشورى» يوصي بتقديم ما تم تنفيذه من الخطة الوطنية لـ«العلوم والتقنية»

جريدة الحياة الطبعة السعودية - الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1430هـ الموافق 19 مايو 2009م

«الشورى» يوصي بتقديم ما تم تنفيذه من الخطة الوطنية لـ«العلوم والتقنية»

الرياض – رياض المسلم
صوّت أعضاء مجلس الشورى بالأغلبية خلال جلسة المجلس الـ 24 التي عُقدت في الرياض أمس، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ على تقديم تقرير مفصّل ضمن تقارير مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية السنوية المقبلة عما تم إنجازه وتنفيذه من الخطة الوطنية للعلوم والتقنية، متضمناً البرامج والمشاريع والجدول الزمني والموازنات والعقبات، والجهود التنسيقية بين الجهات المنفذة للخطة. وتمت مناقشة وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي من مرئيات بشأن ملاحظات وآراء الأعضاء تجاه التقرير السنوي للمدينة للعام المالي 1427-1428هـ، الذي ناقشه المجلس في جلسة سابقة.
وجاءت التوصية الثانية بتضمين تقارير مدينة الملك عبدالعزيز، معلومات عن مدى الاستفادة من البحوث والدراسات التي قامت بها المدينة، وتقديم مقترحات تساعد في ضمان الاستفادة من هذه البحوث والدراسات.
وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور محمد الغامدي، أنه تمت مناقشة التقرير المقدم من لجنة الشؤون الأمنية، المتضمن طلب تطوير مذكرة التفاهم الموقّعة بين حكومة المملكة وحكومة جنوب أفريقيا، لتصبح اتفاق تعاون في المجال العسكري بين الحكومتين. وعقب المناقشة، وافق المجلس بالأغلبية على طلب تطوير المذكرة بين الحكومتين واستمرار العمل بها.
كما ناقش المجلس تقريراً بشأن طلب إجراء بعض التعديلات على مواد نظام الرهن التجاري، ومواءمة المرسوم الملكي ذي الرقم م/14 وتاريخ 16-4-1421هـ مع المادة الـ 18 من نظام الرهن التجاري والمقدم من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، وسيستكمل المجلس درس الموضوع في جلسة لاحقة.

نظام مجلس الشورى
نظام مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية
نظام الرهن العقاري المسجل
(أنظر المادة 18 من نظام الرهن التجارى)