جريدة المدينة - السبت 2رجب 1440هـ - 9 مارس 2019م


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

بحث تعديلات لائحة التصرف بالعقارات البلدية

جريدة المدينة - السبت 2رجب 1440هـ - 9 مارس 2019م

نظمت وزارة الشؤون البلدية والقروية أمس، ورشة عمل لمناقشة الإجراءات المستقبلية لتطوير النظام الإلكتروني لإدارة الاستثمارات البلدية. بحضور وكيل الوزارة للتخطيط والبرامج خالد الدغيثر، وناقشت الورشة العديد من المحاور منها هيكلة إدارات الاستثمار في الأمانات، ومشروع تطوير النظام الإلكتروني للاستثمارات البلدية، وتوحيد الأنشطة الاستثمارية لتتوافق مع تصنيف الأنشطة الاقتصادية ISIC4 ، كما استعرضت الورشة أبرز التعديلات المقترحة على لائحة التصرف بالعقارات البلدية.
وناقش المشاركون من مديري إدارات الاستثمار بالأمانات خلال الورشة الآلية المستقبلية لسلسلة القيمة المضافة لإجراءات الاستثمار البلدي والإجراءات المرتبطة بها التي تستهدف أتمتة جميع إجراءات العلاقة مع المستثمر بالإضافة للإجراءات الداخلية بين البلدية والأمانة والوزارة التي تبدأ من تحديد الفرصة الاستثمارية والطرح والترسية، وتسليم وتشغيل المواقع الاستثمارية، وصولاً لمتابعة العقود واستلام الموقع كحلقة أخيرة من هذه السلسلة.
وكانت الوزارة قد أطلقت مؤخراً بوابة إلكترونية للفرص الاستثمارية لطرح مختلف الفرص الاستثمارية في مناطق المملكة التي تشمل 285 أمانة وبلدية لتمكين المستثمرين من الوصول للفرص التي تعلن عنها الأمانات والبلديات في موقع موحد بكل يسر وسهولة. وتوفر المنصة على المستثمر العناء وتكبد مشاق الذهاب للأمانة أو البلدية للحصول على المعلومات حول الفرص الاستثمارية المطروحة، من خلال الدخول على المنصة وفرز الفرص الاستثمارية.

واس - الرياض

undefined

النظام وفقًا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/5 في 21/2/1397هـ بالموافقة علي نظام البلديات والقرى
نظَام التصرف في العقارات البلدية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/64) بتاريخ 15/11/1392 هـ
لائحة التصرف بالعقارات البلدية
التعليمات التنفيذية للائحة التصرف بالعقارات البلدية

أخبار مشابهة..