جريدة المدينة - الأربعاء 2 ربيع الأول 1444هـ - 28 سبتمبر 2022


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

"الشورى" يناقش التقرير السنوي لهيئة الصحة العامة

جريدة المدينة - الأربعاء 2 ربيع الأول 1444هـ - 28 سبتمبر 2022

عقدت اللجنة الصحية في مجلس الشورى اجتماعًا -عبر الاتصال المرئي- برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتورة منى آل مشيط، ناقشت خلاله عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماع اللجنة المحالة لها من المجلس لدراستها وتقديم تقاريرها المتضمنة رأيها وتوصياتها أمام المجلس في الفترة المقبلة.
وبحث الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة أبرز ما جاء في طيات التقرير السنوي لهيئة الصحة العامة للعام المالي 1442/1443هـ، والمعلومات والأرقام التي وردت في التقرير التي تتعلق بأداء الهيئة خلال عام التقرير, إضافة إلى مناقشة الطرق التي تسهم في دعم الهيئة لإعداد وتفعيل إستراتيجية بيانات الصحة العامة وبناء نموذج حوكمة لأنظمة الرصد لرفع مستوى الأمن الصحي في المملكة.
يُذكر أن اللجنة الصحية إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى التي تدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة بالجوانب الصحية بشكل عام ومشروعات ومبادرات وزارة الصحة بشكل خاص، التي تحال إليها من المجلس لدراستها وإبداء رأيها حيالها بعد دراسة مستفيضة من أعضائها.

النظام وفقاً لاخر تعديل - أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ  بشأن نظَام مجلس الشورى
أمر ملكي برقي تعميمي رقم (1026) وتاريخ 5/ 1/ 1443هـ بشأن التأكيد على جميع الجهات الحكومية والخاصة بضرورة التنسيق مع وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة عند إقامة أية فعاليات أو مهرجانات بوقت كاف يتيح تقييم المخاطر ووضع الاحترازات اللازمة
قرار المجلس الصحي السعودي رقم (5/ 79) وتاريخ 7/ 1/ 1439هـ باعتماد برنامج حماية الصحة العامة

أخبار مشابهة..